pregnancy

أعراض الحمى

ان متوسط درجة حرارة الجسم الطبيعية هي 37 درجة مئوية (6، 98 درجة فهرنهايت)، على الرغم من انها قد تختلف بعض الشيء طوال اليوم. اذا كانت درجة حرارة طفلك اعلى من المعتاد، فهو يعاني من الحمى.

تكون الحمى عادة علامة على ان الجسم يكافح العدوى. عندما يتم تنشيط نظام الدفاع (المناعي) للجسم من قبل جرثومة، تحدث ردود فعل كثيرة في الجسم. الحمى هي علامة واحدة من هذ التفاعلات. الحمى ليست مرضاً او المرض في حد ذاته.

قياس درجة حرارة الجسم:

غالباً ما يكون الاطفال دافئين عند اللمس عندما يكون لديهم حمى. للتأكد من ان طفلك يعاني من الحمى، استخدم ميزان حرارة لقياس درجة حرارة جسمه.

ماذا يمكن ان تتوقع عندما يعاني طفلك من الحمى:

يمكن ان تجعل الحمى الاطفال يشعرون بعدم الارتياح. عادة، تكون هذه الاعراض خفيفة والطفل قد يكون نزق قليلاً ويعاني من الاوجاع والآلام. ان بعض الاطفال هم اقل نشاطاً وناعسين اكثر. قد تكون بعض الحميات مرتبطة بالهز (قشعريرة او رعدة)، فيما درجة حرارة الجسم تتغير. هذا النوع من الهز هو طريقة واحدة للجسم في محاولة تعديل درجة الحرارة. فهذا الهز ليس نوبة او تشنجاً، وغير مرتبط مع التغيرات في مستوى وعي الطفل.
حوالي 5% من الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 6 اشهر و 6 سنوات قد يختبرون حالة هز تسمى نوبة او تشنج مرتبط بالحمى. وتسمى هذه النوبات الصرعية الحمّويّة او التشنجات الحمّويّة.
يجب على طفلك مراجعة الطبيب بعد النوبات الصرعية الحمّويّة، ولكن هذه النوبات عموماً ليست خطيرة. النوبات الصرعية الحمّويّة لا تسبب تلفاً في المخ.



شكرا لتعليقك